آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
إعداد وتنسيق

الثلاثاء، 10 مارس 2015

جوجل تعمل على تصميم نظام أندرويد Android خاص بأجهزة الحقيقة الافتراضي

جوجل تعمل على تصميم نظام أندرويد خاص بأجهزة الحقيقة الافتراضي

 

    9 March 2015 - 1 day 1 hour ago
جوجل تعمل على تصميم نظام أندرويد خاص بأجهزة الحقيقة الافتراضية 
 

يبدو أن جوجل تعمل حالياً على تصميم إصدار سري من أندرويد قادر على تشغيل المجموعة الجديدة من الأجهزة الذكية، أي بعبارة أخرى قد تملك جوجل إصداراً خامساً من أندرويد إضافة إلى الإصدارات التي صممتها للهواتف الذكية والساعات الذكية وأجهزة التلفاز والسيارات.

ووفقاً لمصادر مطلعة تحدثت مع صحيفة وول ستريت فإن جوجل تملك الآن عشرات المهندسين الذين يعملون حالياً على نظام أندرويد خاص بأجهزة الحقيقة الافتراضية، وتسعى الشركة أن توزع إصداراً مجانياً من أندرويد إلى مطوري هذه الأجهزة رغم أنه من غير الواضح متى ستتوافر هذه الأجهزة إلى المستخدمين.

هذا الأمر يشير إلى نية جوجل في الدخول إلى عالم الحقيقة الافتراضية بعد أن قامت شركات عديدة بتصنيع هذه الأجهزة مثل فيس بوك التي تملك جهاز Oculus VR وسامسونج التي تملك جهاز Oculus' help وHTC التي تتعاون حالياً مع Valve on the Vive، ومن غير الواضح كيف سيبدو شكل نظام جوجل الجديد لكنه بالنظر إلى كل هذا الحماس الذي رافق أجهزة الحقيقة الافتراضية فإنه من غير المستغرب قيام جوجل بتوفير نظام خاص بهذه الأجهزة.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤول عن هذا المشروع هما كلاي بافور و جيريمي دويغ، ومن الجدير بالذكر أن الأول قام بتصميم جهاز Cardboard VR الذي يقوم بتحويل أي هاتف ذكي إلى جهاز حقيقة افتراضية.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More